العبورلكم

وزارة الصحة تعبئ مصالحها لتنظيم حملات طبية متخصصة للتخفيف من طول فترة انتظار المواعيد التي تتجاوز شهرين

وزارة الصحة تعبئ مصالحها لتنظيم حملات طبية متخصصة للتخفيف من طول فترة انتظار المواعيد التي تتجاوز شهرين

العبورلكم - الرباط

من أجل تحسين وتجويد الخدمات الصحية، ولتخفيف معاناة المرضى مع طولآجال /مدد مواعيد الاستفادة من الفحوصات الطبية المتخصصة، عملت وزارة الصحة على إغناء تطبيق "موعدي" ببعض المؤشرات التي تمكن من تتبع وتقييم هذه الخدمة:

- نظام إشعار وتنبيه بآجال/ مدد المواعيد بالنسبة لكل تخصص والتي تتجاوز شهرين،

- متوسط آجال /مدد المواعيد على المستوى الوطني،

- متوسط آجال /مدد المواعيد على المستوى الجهوي.

وذلك بغرض تمكين المسؤولين، كل من موقعه، من اتخاذ الإجراءات الناجعة بما يضمن تحسين جودة هذه الخدمة والاستجابة لحاجيات المواطن.

وهكذا فبمجرد إشعار وتنبيه بآجال/ مدد المواعيد التي تتجاوز شهرين، تتعبأ مصالح وزارة الصحة لتنظيم حملات وقوافل طبية متخصصة للتخفيف من طول فترة انتظار المواعيد.

وفي هذا الإطار أعدت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحةبالحسيمة مخطط عمل لتنظيم حملات طبية منتظمة، لفائدة المرضى المسجلين بلوائح الفحوصات الطبية المتخصصة، التي تسجل نسبة عالية من طول فترة انتظار المواعيد،حيث تم تنظيم حملتين طبيتين همتا فحوصات طب العيون، وفحوصات طب القلب والشرايين، استفاد منها أزيد من 006مواطنة ومواطن من ساكنة إقليم الحسيمة.

وقد شكلت هذه المبادرة بإقليم الحسيمة، الانطلاقة الفعلية لتعميم الحملات الطبية المنتظمة بكل الجهات والأقاليم والعمالات، والمتعلقة بالتخصصات التي تفوق مدد المواعيد الخاصة بها شهرين حسب مؤشرات تطبيق "موعدي".

وللتذكير فإن وزارة الصحة قامت، منذ يناير 2016، بتفعيل نظام تدبير المواعيد "موعدي"، والذي يمكن المواطن من أخذالمواعيدبالمستشفيات العمومية عبرالأنترنيت( www.mawiidi.ma )،24/ 24 ساعة، طيلة أيام الأسبوع .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://aloborlakom.ma/news1002.html
نشر الخبر : Administrator
{VIEWS}
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار