العبورلكم

الأمين العام يدعو إلى إلغاء الحواجز الجمركية وإنشاء مناطق للتجارة الحرة

الأمين العام يدعو إلى إلغاء الحواجز الجمركية وإنشاء مناطق للتجارة الحرة

العبورلكم - جدة ( المملكة العربية السعودية )


دعا معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إلى إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية وإلى إنشاء مناطق للتجارة الحرة، وذلك من أجل تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وقد تم توجيه هذا النداء خلال اللقاء الذي جمعه مع رئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، معالي السيد تون موسى حاتم، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة يوم 8 أكتوبر 2017.

وقد أشاد الأمين العام بالدور الذي يضطلع به هذا المنتدى في تسهيل التجارة والاستثمارات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال التعبئة النشطة للقطاع الخاص في بلدان المنظمة، معربا في ذات الوقت عن ارتياحه لمستوى التعاون الحالي القائم بين المنظمة والمنتدى. كما تم خلال هذا اللقاء التطرق للفرص الكفيلة بتعزيز التعاون في سبيل تحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب وكذا من أجل القضاء على الفقر في أوساط شعوب الدول الأعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

واستعرض الجانبان كذلك المواضيع الهامة التي سيتم بحثها خلال الدورة الثالثة عشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي المقرر عقده في شارا واك بماليزيا في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2017 وتتناول إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية، وإنشاء مناطق للتجارة الحرة، وإنتاج سلع ذات جودة رفيعة، وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://aloborlakom.ma/news1016.html
نشر الخبر : Administrator
{VIEWS}
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار