العبورلكم

4 طرق لصبغ الشعر بألوان مختلفة في المنزل

4 طرق لصبغ الشعر بألوان مختلفة في المنزل

العبورلكم - لمياء باخي


عادةً ما تلجأ المرأة لصبغِ شعرها من باب التغيير والتجميل، وذلكَ باستخدام الصبغات الكيميائية الموجودة في صالونات التجميل، والتي يمكن الحصول عليها من الصيدليات أو مراكز بيع مواد التجميل أو حتى صالون التجميل نفسه. ولكن، الكثير من النساء لا يفضلّن وضع الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية ولو بنسب صغيرة، لما لها من تأثيرات سيئة على الشعر وفروة الرأس، فيلجأن للصبغات التي من الممكن صنعها في البيت باستخدام مواد طبيعة، كما أن عملية وضعها على الرأس سهلة ولا تحتاج إلى مصفف شعر وصالون تجميل، ولكنها تكون لفترة مؤقتة مع عمليات غسل الشعر المتكررة، إلّا أنّها تعطي منظراً وتغييراً جميلاً حتى لو كان لفترة زمنية قصيرة.


لشعر بني:

استخدمي ملعقتان من النسكافيه مع صفار بيضة واحدة وملعقتين من الكاكاو في الحصول على شعر بني لرائع، اخلطي المكونات جيدًا ثم اضيفي ربع كوب من زيت السمسم إلى الخليط وايضًا ملعقتين من زيت الزيتون، يمكن اضافة علبتين من الأكسجين للحصول على لون افتح، قومي بخلط المكونات جيدًا ثم افرديها على شعركِ بالكامل مع تجنب ملامسة فروة الرأس، اتركي الخليط على الشعر حتى تحصلين على درجة اللون التي تناسبكِ ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو وقومي بترطيبه بعد ذلك لتتجنبي مشكلة جفافه.


للون بني محمر:

استخدمي 10 ملاقع من الحناء مع القليل من عصير الليمون وثلاثة ملاعق من الخل الابيض أو خل التفاح، واحضري ايضًا ملعقتان من القهوة العربية او النسكافيه والقليل من الماء الساخن، يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيدًا، يترك الخليط حتى يتخمر لمدة 3 ساعات ثم يضاف اليه عصير الليمون ويتم وضعه على الشعر بالكامل، اتركيه على شعركِ لمدة ثلاثة ساعات على الأقل مع الحرص على تغطية الشعر جيدًا.


لشعر أشقر حتى درجتين:

يمكن استخدام الليمون في تفتيح لون الشعر عن طريق تقطيع الليمون الى نصفين ووضعه بالخلاط حتى يصبح عصير مع الحرص على فصل البذور قبل خلطه، ثم قومي بتعبئة العصير في زجاجة بخاخ او رشاش واستخدمها على شعركِ، ينصح بعدم استخدام عصير الليمون المصنع والمعبأ في زجاجات لأنه قد يحتوي على مواد حافظة تسبب الضرر للشعر.

للحصول على شعر بلون فاتح:

استخدمي القليل من الماء الدافئ في وعاء مناسب ثم اضيفي إليه 3 ملاعق كبيرة من العسل، يضاف إليها ايضًا ثلاثة ملاعق من المايونيز وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون، تخلط المكونات جيدًا ثم يتم توزيع الخليط على الشعر ويترك من الليل حتى الصباح مع ضرورة تغطية الشعر بإحكام، في الصباح قومي بغسل الشعر بالشامبو وسوف تلاحظين تغيير لون الشعر بمجرد ان ينشف تمامًا. يمكن اضافة شاي البابونج للخليط قبل وضعه على الشعر للحصول على درجة لون افتح للشعر.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://aloborlakom.ma/news897.html
نشر الخبر : Administrator
{VIEWS}
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار